طباعة التدوينة

السبت، 6 يونيو 2015

10 اشياء نتمنى اضافتها في IOS9 القادم ..


في كل سنة وتحديدا خلال مؤتمر WWCD تطلق آبل نظامها الجديد فهذه السنة من المتوقع ان يتم اطلاق نظام آبل الجديد ولكن نريد من آبل تقديم مميزات لطالما اردناها من فترة وفي هذه المقالة كتبنا لكم 10 اشياء نتمى قدومها مع النظام الجديد :

1- اطلاق تطبيقات الايفون الرسمية على الايباد :

الكل يعلم ان تطبيقات مثل الطقس والاسهم والصحة والحاسبة ليست متوفرة على الايباد وهي محصورة على الايفون فقط وانا لارى اي سبب وجيه يمنع آبل من ان تضع هذه التطبيقات في الايباد فهل نرا هذه التطبيقات في النظام القادم ؟


2- دعم آبل واتش للايباد :

لماذا لانرى ساعة آبل على الايباد هل السبب في كبر حجمه وان المستخدم لايستطيع حمله اينما يريد لا فانا ارى العكس فالكثير من المستخدمون وخصوصا المسافرين غالبا مايحملون معهم ايباد وبذلك يحتاجون اشد الحاجة للساعة فربما شخص يضع الايباد في حقيبة ظهرة ويتسلق جبال او يتمشى او غيرها من الرياضات فيريد الساعة حول يدية لكل يرى كل ماياتي للايباد الخاص به خصوصا مع صعوبة اخراج الايباد في كل مرة ومع كل ذلك آبل لن تخسر شيئا ان فعلت ذلك بل قد تكتسب مستخدمون اكثر وكثر للايباد فهل تتوقع اطلاق هذه الميزة للايباد في النظام القادم ؟

3- ميزة التصوير البطئ للايباد :

ربما قد اكثرت عليكم بمميزات الايباد فاتمنى منك العذر لاني ارى ان جهاز الايباد مظلوم احيانا مقارناً مع الايفون ؛ ميزة التصوير البطئ متوفرة فقط على الايفون نتمنى ان نراها في الايباد وذلك لكثرة التصوير بالايباد وكذلك الكثير يصنع مقاطع فيديو بواسطة الايباد وبلا شك فسيحتاج ميزة التصوير البطئ فهل نراها في الاصدار القادم ؟

4- وضع ميزة ( توفير البطارية ) :

في كل الانظمة الحديثة نرى ميزة توفير البطارية وهي ميزة تساعدك على التقليل من الاستهلاك على البطاية فتلقائيا تغلق التطبيقات التي تفتحها وتقلل من الاضاءة بمجرد ان تنخفض بطارية الجهاز وقد اصدرتها آبل على ساعتها الذكية فهل نراها على الهواتف في النظام القادم ؟

5- تقسيم شاشة الايباد الى قسمين :

من لايريد هذه الميزة اعتقد ان اغلب مستخدمين الايباد يريدون هذه الميزة فهي تتيح لك استخدام برنامجين او شيئين في وقت واحد فالكثير يريد مثلا مشاهدة مبارة في نصف شاشة والنصف الآخر يفتح تويتر ويغرد ويشارك رايه عن المباراة تماما كالويندوز فهذه الميزة متوفره به فهل نراها في النظام القادم ؟

6- حذف جميع التطبيقات في آن واحد :

الكثير منا يفتح عدة تطبيقات وعند انتهاءه منها سيكون ربما فتح اكثر من 10 تطبيقات فسيصعب عليه مهمة اغلاق التطبيقات مرة واحدة فنريد زر يغلق لنا جميع هذه التطبيقات في آن واحد فهل نرى هذه الميزة في النظام القادم ؟

7- وضع نسبة مؤوية عند تحميل التطبيقات :

عند تحميل اي تطبيق على اي جهاز من آبل فكل الذي سيظهر لك هو التطبيق وحوله دائرة تدور الى حين انتهاء التطبيق ولكن ربما يريد اغلب المستخدمين ميزة النسبة المؤوية عند تحميل التطبيق فمثلا حملت تطبيق الواتس اب تظهر الدائرة وفي داخلها نسبة مؤوية مثلا 10% الى حين تحميل التطبيق ووصولها الى 100% فهل نرى هذه الميزة في النظام القادم ؟

8- اضافة ثيم ساعة آبل :

ثيم ساعة آبل اذهل الجميع وصدرت عدة ادوات في الجلبريك تحول لك الثيم الاصلي الى ثيم الساعة فنتمنى من آبل وضع خيارين وهو الثيم الاساسي وثيم ثانوي وهو ثيم الساعة فهل نرى هذه الميزة في التحديث القادم ؟


9- دعم سيري للغة العربية :

مساعد الصوت الشخصي الخاص بآبل لايدعم اللغة العربية ونتمنى دعم اللغه في الاصدار القادم فهل نراها ؟

10- اضافة فيديو لتطبيق للملاحظات :

في الاصدار الثامن من IOS وضعت آبل اضافة جديدة على تطبيق الملاحظات الرئيسي وهي ميزة اضافة صور للملاحظات كذلك نتمنى من آبل وضع الفيديو في الملاحظات فالكثير ربما يريد وضع ذكريات له بواسطة الفيديو فهل نرى هذه الميزة في الاصدار القادم ؟


عزيزي القارئ بعدما انتهيت من قراءة المقال هل اعجبت المميزات وهل تريد ان تضاف او تضاف بعض المميزات في التحديث القادم ؟ 

هل لديك ميزة تتمنى اضافتها في التحديث القادم شاركنا رايك في التعليقات . 

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2015 مدونة ( جديد التقنية )

تصميم : Mohammed ARG